Site icon اسأل قطر

السياحة العلاجية في قطر – أشهر الأماكن

السياحة العلاجية في قطر

السياحة العلاجية في قطر

تعتبر السياحة العلاجية في قطر من الأشياء التي تشتهر بها قطر لاستقبال السيّاح لأجل العلاج. فهي واحدةٌ من أفضل دول العالم العربي التي تتصدر المساهمة في موضوع السياحة بهدف العلاج. ولكن، كيف يحدث ذلك، وهل يوجد مناطق علاجية محددة تستقبل فيها قطر للعلاج؟. لمعرفة ذلك، تابع معنا قراءة مقال السياحة العلاجية حتى النهاية.

السياحة العلاجية في قطر 

انتشر موضوع السياحة بهدف العلاج في قطر منذ فترةٍ طويلة. وذلك يعود إلى خبرة أطباء قطر الواسعة في المجال الطبي. لأجل ذلك، عَمِلَت قطر على إنشاء مناطق خاصة تستقبل فيها الزوار الأجانب لأجل العلاج. هذه المناطق تحتوي على مراكزَ صحيّة علاجية متنوعة، الهدف منها تقديم العلاج والمساعدة الطبية للمرضى الأجانب. 

بالرغم من كثرة عدد هذه المناطق العلاجية إلا أننا سنختارُ لكُم في هذا المقال أفضل هذه المناطق السياحية. التي تحتوي على أهمّ المراكز العلاجية والصحية في قطر. أكثر هذه المناطق التي سنذكرها لكم هي منتجعاتٍ سياحية. لذلك، تابعوا معنا قراءة المقال كاملاً لتتعرفوا هذه المناطق. 

منتجع الفصول الأربعة – Four Season

يعدّ منتجع الفصول الأربعة واحداً من أفضل المناطق السياحية التي يرغب بها الكثير من السياح. وذلك يعود إلى احتوائه على خدماتٍ صحيّة متعددة، منها ما هو مختصٌ بالأمراض الجلدية، ومنها ما هو مختصٌ بأمراض العظام. من هذه الخدمات الصحية، وجود أمكنة للعلاج عن طريق المياه كمياه الينابيع التي تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض. 

من هذه الأمراض التي تساعد مياه الينابيع في شفائها، الأمراض الجلدية، وأمراض العظام، وأمراض الروماتيزم. لذلك، عزيزي القارئ السائح، إذا كنت تبحث عن منتجعٍ صحي للشفاء من الامراض فعليكَ بمنتجع الفصول الأربعة. فهو بالإضافة إلى ما ذكر سابقاً، يحتوي على أماكن خاصة للمعالجة الفيزيائية والطبيعية.

أما أنتِ عزيزتي القارئة إن كنتِ تبحثين عن منتجعٍ سياحي يضمُّ مراكز لعلاج البشرة والتجميل الطبيعي. فعليكِ بهذا المنتجع الحاوي على تلك المراكز. علاوةً على ذلك، فهو يحتوي على صالاتٍ رياضية للعناية بصحة جسمك، أو لخسارة الوزن لتنعمي سيدتي برشاقةٍ لا مثيل لها.

إذا أردتم الذهاب إلى هذا المنتج من أجل حجز أيامٍ فيه فهو يقع في مدينة الدوحة في قطر، على الأطراف الساحلية. أما إذا أردتم التواصل معه فعليكم بالرقم الآتي 8888 4494 974+. الجدير بالذكر أنّ هذا المنتجع حصل على تقييم 4.6 من أصل 5 نجوم. لذلك، سارعوا بالتواصل معه وحجز أماكنكم. 

السياحة العلاجية في قطر في منتج Bliss Spa

يضمُّ هذا المنتجع الكثير من المرافق الصحية التي تقدم خدماتٍ صحية جمّة تمكنكم من العلاج في جوٍ هادئ ومريح. وذلك، لأن المراكز الصحية في هذا المنتجع اهتمت بشكلٍ خاص بفكرة الهدوء أثناء العلاج. فهذا سيجعل المريض يشعر بالراحة تجاه هذا المكان وبالتالي سيسارع في اختياره وجز مكان لديه. 

الجدير بالذكر أنّ تميُّز هذا النتجع بالهدور جعل منه المنتجع الأول والأكثر طلباً من قبل السياح. فهو المنتجع الوحيد الذي يمكن أن تشعر فيه بالراحة والاسترخاء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بكونه أحد أفضل المنتجعات التي تعالج أمراض الاضطرابات العصبية، وتهدئة الأعصاب. 

الأهم من ذلك، أن هذا المنتج يهتمُّ بشكلٍ كبير جداً في موضوع النظافة. لذلك، تجد الأمكنة التي تزورها معقمة بشكلٍ دائم للحفاظ على سلامة الزائر من السياح. يستخدم هذا المنتجع أفضل الطرق العلاجية وأحدث الأجهزة المتطورة. مثال على ذلك، المعالجة من خلال التكنولوجيا الحرارية. 

إذا أردت التواصل مع هذا المنتجع فعليك بالرقم التالي 0300 6680 974+. أما إذا أردتم زيارته، فهو يقع في مدينة الدوحة وتحديداً في BFG4+MQV. 

اقرأ أيضاً، أفضل أطباء قطر الحاصلون على أعلى التقييمات

من منتجعات السياحة العلاجية في قطر منتجع Clarins Spa 

يتميّز هذا المنتجع بوجوده في منطقة اللؤلؤة قريباً من مرسى ملاذ كمبينسكي في مدينة الدوحة قلب قطر النابض. يعتبر هذا المنتجع من أشهر المنتجعات السياحية في تلك المنطقة. وذلك يعود إلى اهتمامه بالمواضيع التي تهمُّ النساء كالبشرة والوجه. فهو يعمل حل جميع المشاكل التي تعانين منها سيدتي في مجال البشرة والوجه. 

في البداية، يقوم المركز الصحي التابع لهذا المنتجع من فحصِ بشرتكِ ووجهك. ومن ثمّ يقدّم لكِ العلاج لتتلقيه طوال فترة مكوثك في المنتجع. في النهاية، ستحصلين على بشرةٍ صافية نضرة تضاهي كل النساء. لذلك، لكي تحصلي على هذه البشرة المتميزة سيدتي فعليكِ باتباع البرنامج الطبي الذي يخصصه لكِ هذا المركز الصحي.

يقدم هذا المنتجع أيضاً علاجاً صحياً متكاملاً لأطفال، وخاصةً البشرة وبشرة الوجه. ومنه سوف يحصل أطفالكِ أيضاً على بشرة صافية خالية من البقع والبثور إن وجدت. الجدير بالذكر أنّ هذا المنتجع حصل على تقييمٍ مرتفع من قبل العملاء وصل إلى 4.3 من أصل 5 نجوم. 

يفتح هذا المنتجع يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، إذا أردت الذهاب إلى هذا المنتجع. أما إذا أردت التواصل معهم فيمكنكم فعل ذلك عبر الرقم الآتي 5555 4035 974+. 

منتجع زلال الصحي المخصص للسياحة العلاجية في قطر 

حصل هذا المنتجع على تقييمٍ مرتفع وصل إلى 4.5 من أصل 5 نجوم. هذا بالطبع له علاقة بعدة أشياء، مثل موقعه الاستراتيجي مثلاً. إذ يقع في منطقة الرويس، في Madinat ash Shamal. بالإضافة إلى ذلك، فإن سبب تقييمه المرتفع هذا يعود إلى فتحه على مدار 24 ساعة. 

أما بالنسبة للخدمات التي يقدمها، فهي باختصار كل الخدمات التي تعالج المرء صحياً إذا كان يعاني من أمراضٍ جلدية. أو عصبية وغيرها من الأمراض التي لا يمكن علاجها سوى بالعلاج الطبيعي. لا تقلق، فهدفه الأول والأساسي هو السعي لتحقيق راحة العملاء وشفائهم من شتى الأمراض المستعصية. 

منتجع زلال الصحي في قطر – Zulal Wellness Resort

بالنسبة للتواصل مع هذا المنتجع فيمكنكم فعل ذلك عن طريق الرقم 500 776 44 974+. أما إذا أردتم التواصل معهم عبر موقعهم الإلكتروني فيمكنكم فعل ذلك عن طريق الضغط هنا. الجدير بالذكر أنّ هذا المنتجع مخصصٌ للعائلات والكبار فقط. لذلك، ننصحكم بعدم أخذ أطفالكم إليه عند تلقي العلاج. 

منتجع قرية الشرق من منتجعات السياحة العلاجية في قطر 

تم تقييم هذا المنتجع بنجومٍ وصلت إلى 4.6 من أصل 5 نجوم. يقع هذا المنتجع في شارع Ras Bu Abboud في قطر. ويفتح يومياً من الساعة 6 فجراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل. يقدم خدماتٍ متنوعة، ففيه فندق سياحي، وموقف سيارات مجاني، وحمام للسباحة. هذا عدا عن وجود شبكة Wi-Fi مجانية دائمة. 

يضمُّ هذا المنتجع الصحي عدداً من الغرف الصحية وصل إلى 23 غرفة مجهزة بكامل التجهيزات الطبية والصحية. ويقدم فيها المعالجون الصحيون كامل خدماتهم الاحترافية في مجال الطب الطبيعي، من علاج البشرة إلى علاج الأمراض الجلدية، وغيرها. 

لم يقدم هذا المنتجع أية أرقام للتواصل معهم. ولكن، بالمقابل، قدموا موقعهم الإلكتروني للتعامل معهم من أجل حجز المواعيد. يمكنكم الوصول إليه من خلال الضغط هنا

في الختام، تحدثنا في هذا المقال عن أبرز المنتجعات الصحية وأكثرها شهرةً، وأفضلها تقديماً للخدمات الصحية. لذلك، إذا أردتم أيها السياح المعالجة في منتجعاتٍ صحية في قطر لتحقيق السياحة العلاجية في قطر، فعليكم بإحدى تلك المنتجعات. 

ودمتم بألف خير وصحة وعافية! 

Exit mobile version