Site icon اسأل قطر

أفضل مستشفيات قطر – أهمها وأشهرها

أفضل مستشفيات قطر

أفضل مستشفيات قطر

يعتبر موضوع أفضل مستشفيات قطر من أهمّ المواضيع التي يجب التحدث أو الكتابة عنها. لأنه إذا لم تحصل على معلومات حول أفضل المستشفيات في قطر، فمن الممكن أن تدخل المستشفى غير المناسب. وبالتالي، ربما تضيع جهودك سدىً. لذلك، ولاختصار الوقت، إليك معلوماتٍ حول أفضل المستشفيات المتوزعة في قطر. فتابع معنا حتى نهاية المقال.

مستشفى الرميلة

إذا كنت تبحث عن مستشفى يقدّم لك الرعاية الصحية الكاملة، من خدمات طبية وصحية وغذائية، في دولة قطر. فيجب عليك معرفة مستشفى الرميلة، الذي يعتبر من أوائل المستشفيات وعلى رأس قائمة أفضل مستشفيات قطر. لأنه يقدّم أحسن وأفضل الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المستشفى يشمل اختصاصات طبية متنوعة ومتعددة. 

يتبع هذا المستشفى إلى إلى مؤسسة تسمى باسم مؤسسة حمد الطبية، وهي مؤسسةٌ رائدةٌ ذات تاريخ عميق في المجال الطبي والصحي. يستقبل مستشفى الرميلة حالات مرضية متعددة. منها، إسعاف المرضى الذين يحتاجون لعملياتٍ جراحية، والعناية والاهتمام بالمرضى بعد إجراء العمليات الجراحية. 

هذا عدا عن أنه يستقبل المرضى الذين يعانون من خللٍ وظيفيّ مزمن. إضافةً إلى المرضى الذين الذين يعانون من ضعفٍ أو مرض أو خلل في الجهاز العصبي. كذلك الأمر، فهو يقدّم إسعافاتٍ أوليّة للمرضى الذين يعانون من ضعفٍ في التنفس، كالتنفس الاصطناعي. 

بالنسبة لقسمِ الأطفال، فهو يقدّم رعايةً صحيةً متكاملة، كالعناية بالطفل بعد ولادته، أو الأطفال الخُدَّج. أيضاً، العناية بالأطفال وتقديم الخدمات الصحية لهم لمن تصل أعمارهم إلى ثلاث سنوات فقط. الجدير بالذكر أنّ هذا المستشفى يقع في مدينة الدوحة، ويستقبل إسعافات المرضى أياً كانت. لذلك، لا تتردد بالالتجاء إليه وقت الحاجة. 

اقرأ أيضاً، معامل تحاليل في قطر – أفضل المعامل

أفضل مستشفيات قطر – المستشفى الأهلي

يقع هذا المستشفى في مدينة الدوحة، في قطر، تم تصنيفه من قبل العملاء بـ 4.1 نجمة من أصل 5 نجوم. هذا دليلٌ على رعايته الطبية المتكاملة والجيّدة إلى حدٍ كبير. يستقبل هذا المستشفى المرضى على مدار 24 ساعة، ويقدّم خدماتٍ طبية مختلفة ومتنوعة. الأهمّ من ذلك، يتضمن هذا المستشفى عدداً كبيراً من الأطباء في مختلف التخصصات، يصل إلى 87 طبيب. 

يشتمل هذا المستشفى على أقسام وتخصصات عديدة، فهو يقدّم خدماتٍ طبية في أكثر الأمراض انتشاراً بالناس. مثال على ذلك، تقديم خدماتٍ صحيّة بمرض Covid 19. فهو يعمل على إجراء اختار الـ PCR لمعرفة ما إذا كان الشخص مصاب بالمرض أو لا ومن تقديم العلاج اللازم. 

يعتبر هذا المستشفى ضمن قائمة 5 من أفضل مستشفيات قطر. لأنه يقدّم خدمات في تخصصات طبية متنوعة. من هذه التخصصات، تخصص العيون الذي يشتمل على إجراء فحص للبصر، ومعالجة مرض عمى الألوان، ومرض القرنية. يتضمن أيضاً إجراء اختبار فيروس ما يسمى الورم الحليمي البشري. 

بالنسبة لأمراض القلب، فهو يقدم تخطيطاً للقلب، واختباراً للجهد القلبي. علاوة على ذلك، فهو يحتوي صيدلية، ومختبر، وتصويراً للجنين رباعي  الأبعاد، وغيرها من التخصصات. يمكن القول أنه يمكنك الذهاب إلى المستشفى في أي حالةٍ كنت وستتلقى العلاج المناسب مهما كان. 

أفضل مستشفيات قطر – مستشفى استر 

حصل مستشفى استر على أعلى تقييم من بين مستشفيات قطر بشكل عام، ومستشفيات الدوحة بشكلٍ خاص. فقد قيّمه العملاء بتقييم 4.5 من 5 نجوم، يبقى هذا المستشفى فاتحاً أبوابه على مدارِ 24 ساعة. وهو مشفى تخصصيّ (خاص) يشتمل على 50 سريراً للمرضى، ويقدم لهم أجود وأفضل خدمات الرعاية الصحية على مستوى القطر. 

يعتبر مستشفى استر مستشفى عالمي – من أفضل مستشفيات قطر – يستقبل السياحيون لأن نظامه قائم على وجود أطباء وعاملين يجيدون لغة التواصل العالمية من الأجانب. يستقبل هذا المستشفى كافة الحالات المرضية أياً كانت، ويقدم خدمات الرعاية الصحية قبل أو بعد إجراء العمليات حتى شفاء المريض بشكل كامل. 

أفضل مستشفيات قطر – مستشفى القلب

يتميّز هذا المستشفى بوجود غرفة طوارئ مفتوحة على مدار 24 ساعة، يستقبل فيها شتى حالات الإسعاف. بالإضافة إلى ذلك، فهو كما المستشفى الأول، يتبع لمؤسسة حمد الطبية الرائدة في مجال تقديم الرعاية الصحية والطبية في القطر. للتوضيح، يندرج هذا المستشفى تحت قائمة المستشفيات الخاصة. 

باختصار، يختص هذا المستشفى بطب القلب وجراحته، وهو يستقبل أغلب الحالات القلبية المعقدة من باقي المشافي. الجدير بالذكر أن هذا المستشفى يحتوي على فريق متميز من أهم أطباء جراحة القلب في دولة قطر ومن العالم أجمع. لذلك، إن سمعت عن أشخاص يبحثون عن مستشفى في تخصص أمراض القلب، فما عليك سوى نصحهم بهذا المستشفى. 

مستشفيات أخرى

يوجد الكثير من المستشفيات أيضاً، حصلت على تقييم أدنى من تلك التي ذكرناها في المقال. منها، مستشفى حمد العام (3.8 نجمة)، مستشفى الخور (3.8 نجمة)، وأخيراً، مستشفى العمادي (3.1 نجمة). 

في الختام، يمكن القول أننا ذكرنا أفضل مستشفيات قطر حسب ترتيب تقييم العملاء. لذلك، عزيزي القارئ، إذا وصلت إلى هذه الجملة، فاعلم بأنك حصلت على المعلومات الكافية والوافية في هذا المجال. 

ودمتم بألف خير وصحة وعافية!

Exit mobile version