Site icon اسأل قطر

المجمعات الطبية في قطر – أفضلها وأشهرها

المجمعات الطبية في قطر

المراكز الصحية في قطر

يقصد بـ المجمعات الطبية في قطر تمركز أكثر من عيادة أو أكثر من مشفى في المكان نفسه، وبذلك يصبح مجمعاً طبياً. قد يحتوي هذا المجمع على مرافق عامة، مثل حديقة مشتركة للانتظار، أو صيدلية كبيرة تخدم المجمع بأكمله، وقد لا تحتوي ذلك أيضاً. يعود هذا إلى إدارة هذه المجمعات الطبية.
لذلك، إذا أردت أن تعرف أكثر عن أفضل وأشهر المجمعات الطبية في قطر، فأنت وصلت إلى المكان الصحيح. ولكن، ما عليك سوى بمتابعة هذا المقال حتى النهاية لكي تحصل على المعلومات الكافية والوافية.

المجمعات الطبية في قطر 

انتشرت المجمعات الطبية في قطر، فمنها ما هو متمركزٌ في قلبِ العاصمة القطرية الدوحة، ومنها ما تجده على بعد أميال من الدوحة. مثل مجمع الأسرة الواقع في منطقة الوكير. إلى جانب ذلك، قد تجد العديد من هذه المجمعات الطبية، ولكنك لا تستطيع تقدير أيهما الأفضل والأنسب لك. لذلك، سنعرّفك في هذه المقالة عن أشهر المجمعات وأبرزها كي تختار منها المناسب، فابقَ معنا. 

مجمع فاليو الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

حصل هذا المجمع على تقييمٍ مرتفع من قبل العملاء وصل إلى 4.1 نجمة من أصل 5 نجوم. هو مركزٌ طبيّ متميزٌ بنظافته ورتابته ورقيّ تعامله مع العملاء. لذلك، صنفه البعض أفضل المجمعات الطبية في قطر. ولكن، بالطبع هذا ليس السبب الكافي لحصول هذا المجمع على التقييم المرتفع هذا. فهو يحتوي على الكثير من العيادات الطبية المتخصصة بتخصصاتٍ عديدة. 

من هذه العيادات، العيادة الجلدية وعيادة الأسنان والأطفال، عيادة الأنف والأذن والحنجرة، إضافةً إلى عيادة الأمراض الباطنية (الداخلية). ليس هذا فحسب، بل بالإضافة إلى ذلك، فهو يضمُّ كلاً من عيادة العظام والمفاصل، وعيادة النساء والولادة. أخيراً وليس آخراً عيادة القلب، والجهاز الهضميّ، وعيادة المسالك البولية. 

لهذا عزيزي القارئ، إذا أردت زيارة هذا المجمع الطبي فهو يقع في مدينة الدوحة، منطقة الدخيل، شارع B6-804. يفتح هذا المجمع الطبي أبوابه يومياً منذ الصباح، وتحديداً من الساعة 9 صباحاً وحتى تمامِ الساعة 10 ليلاً. ما عدا يوم الجمعة، فيتغيّر توقيت الفتح ليصبح من الساعة 2 بعد الظهر، وحتى الساعة 10 ليلاً. 

الجدير بالذكر أنّ هذا المجمع مهتم بموضوع الصحة والسلامة المهنية. لذلك، عزيزي القارئ، عليك بالالتزام بالكمامة أو القناع الواقي عند دخولك المجمع. أما إذا أردت التواصل معه لتحديد موعد فيمكنك فعل ذلك عبر الرقم الآتي 9222 4433 974+. 

إذا كان هذا المجمع بعيدٌ عن منطقتك فلعلّ المجمع التالي قريبٌ منها. إنه مجمع تداوي الطبي الواقع في شارع الجزيرة العربية في العاصمة الدوحة. تابع معنا لتعرف المزيد من المعلومات عن هذا المجمع. 

اقرأ أيضاً، أفضل أطباء قطر الحاصلون على أعلى التقييمات

من المجمعات الطبية في قطر مجمع تداوي الطبي

خدمات طب الأسنان في مجمع تداوي الطبي 

يشتمل هذا المجمع على خدماتٍ طبية لا حصر لها متعلقة بتخصصاتٍ طبية متنوعة. من هذه الخدمات، خدمات متعلقة بطب الأسنان وتجميلها. على سبيل المثال، خدمات تبييض الأسنان، وخدمات استشارية في مجال طب الأسنان، وخدمات خلع أو حشو أو زرع الأسنان. بالإضافة إلى ذلك، خدمات المعالجة التقويمية وابتسامة هوليوود، وتنظيف الأسنان. 

خدمات النساء والولادة في مجمع تداوي الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

أما بالنسبة لخدمات تخصص النساء والولادة، ففيه تجد التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد بالأمواج فوق الصوتية. أيضاً، خدمات الاستشارة، ومتابعة وضع المرأة الحامل. 

خدمات التجميل في مجمع تداوي الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

بالنسبةِ لخدمات التجميل، فهي عديدة، مثل شد البطن ونحت الجسم، شد الثدي، التقشير الكيميائي أو الجراحي. بالإضافة إلى ذلك، زراعة الشعر وخدمات ترقيع الدهون، ومعالجة الذقن المزدوجة. هذا عدا جراحة اليد وشفط أو حقن الدهون. يمكنك أن تجدي أيضاً خدمات جراحة تصحيح الأنف وتجميله، وتجميل الأذن، وغيره من الخدمات التجميلية. 

خدمات الأمراض الجلدية في مجمع تداوي الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

إضافةً للخدمات السابقة، يوجد خدمات في معالجة الأمراض الجلدية، منها المرض الذي يعاني منه أغلب الشباب، وهو علاج حب الشباب. وخدمات البوتوكس، وثقب الأذن ومعالجة مرض الأكزيما، وتنظيف الوجه أيضاً. يمكنك أن تجد أيضاً خدمات إزالة الأظافر الداخلية، وإزالة الشعر بالليزر، وإزالة البثور من الوجه. أخيراً وليس آخراً، علاج التجاعيد. 

خدمات طب الأذن والأنف والحنجرة في مجمع تداوي الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

يقدم هذا التخصص خدماتِ معالجة الحساسية، ومشاكل التنفس، ومعالجة البرد والأنفلونزا، وتنظيف الأذن. يمكنك أيضاً أن تتقدم بطلب استشارة في هذا المجال أيضاً. 

خدمات المجمع الطبية في مجال التغذية والصحة 

يتم تقديم المشورة في مجال زيادة أو فقدان الوزن، إضافةً إلى خدمات تحليل الجسم، وتقديم برنامج نمط حياة صحي. وبرامج حمية غذائية خاصة في زيادة الوزن أو نقصانه. 

خدمات أخرى في مجمع تداوي الطبي

الأهمّ من ذلك كله أن هذا المجمع الطبي يحتوي على مختبرٍ لإجراء الفحوصات والمسحات الطبية. منها، اختبار مسحة كوفيد Covid 19 واختبار الـ PCR. 

الجدير بالذكر أن هذا المجمع حصل على تقييمٍ مرتفع وصل إلى 4.1 من أصل 5 نجوم. وإذا أردت زيارته فلا تنسَ الالتزام بمعايير الوقاية الصحية من مرض Covid 19 مثل الالتزام بالكمامة أو القناع الواقي. أما إذا أردت التواصل مع هذا المجمع فيمكنك فعل ذلك من خلال الرقم الآتي 4243 4041 974+. 

مجمع شاهين الطبي من المجمعات الطبية في قطر 

يقع هذا المجمع في منطقة الدحيل في الدوحة في قطر، ويفتح يومياً من الساعة 9 صباحاً عدا يوم الجمعة فهو مغلق. لم يذكر المجمع أية معلوماتٍ حول توقيت الإغلاق. ولكن، إذا أردت زيارته فاتصل به أولاً للاستفسار عن هذا الموضوع من خلال الرقم الآتي 9248 5577 974+. 

يكون هذا المجمع مزدحماً في أوقات محددة تتراوح بين الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً. ولكن، ذروة وقت الازدحام تكون في تمام الساعة 2 بعد الظهر. لذلك، كن منتبهاً جيداً للتوقيت. 

قيَّم الناس هذا المجمع بأعلى تقييم حتى الآن وهو 4.5 من أصل 5 نجوم. لذلك، لا تتردد أبداً باختيار هذا المجمع قبل غيره. أما بالنسبة للخدمات الطبية فإن أكثرها طلباً هو تلك المتعلقة بعمليات التجميل. مثل نحت الجسم وشفط الدهون وغير ذلك. لهذا، يمكنكِ اختيار هذا المجمع سيدتي لأنه الأعلى تقييماً حتى الآن. 

نصائح بشأن اختيار المجمع الأمثل

الأهم من كل ذلك، عليك عزيزي أو عزيزتي القارئة بقراءة مواصفات تلك المجمعات الطبية المذكورة. لأنه وباختصار قد لا يحتوي أحد المجمعات التي تختاريها على طلبك. وإذا كنت بحاجة لمزيد من المعلومات حول هذه المجمعات الطبية أو الأطباء العاملين فيها فما عليكم سوى الاتصال على الأرقام المذكورة. 

في الختام، تحدثنا في هذا المقال عن أشهر وأفضل المجمعات الطبية في قطر، إذ تم اقتناء هذه المجمعات بعناية. واختيار الأعلى تقييماً منها. فكن على ثقةٍ عزيزي القارئ أن هذه المجمعات هي الأفضل حتى الآن. والمعلومات الواردة والمكتوبة لكلٍ منها هي أحدث المعلومات التي يقدمها Google حتى اليوم. 

ودمتم بألف خير وصحة وعافية!

Exit mobile version