Site icon اسأل قطر

25 ألف وظيفة شاغرة جديدة في قطر

25 ألف وظيفة شاغرة جديدة في قطر ، افتتحت جوجل كلاود منطقتها السحابية في الدوحة، أمس، لتلبية الطلب المتزايد على  الخدمات السحابية في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، ودعم رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تشمل انتقال البلاد إلى اقتصاد رقمي.

25 ألف وظيفة شاغرة جديدة في قطر

وتعد المنطقة السحابية الجديدة أحدث استثمار مهم  لشركة جوجل كلاود في قطر، بعد افتتاحها مكتباً قطرياً ومركزاً افتراضياً  للتميز في منطقة مشيرب.

أبرز مزايا المنطقة السحابية الجديدة في الدوحة:

يشير بحث أجرته “Access  Partnership” بتكليف من جوجل كلاود، إلى أنه من المتوقع أن تؤدي منطقة  الدوحة السحابية الجديدة إلى زيادة النشاط الاقتصادي في قطر.

وتُقدر مساهمتها في الناتج الاقتصادي الإجمالي لدولة قطر بين عامي 2023 و2030  بنحو18.9  مليار دولار أمريكي، فضلاً عن تمكين إيجاد 25,000 فرصة عمل جديدة  في عام 2030 وحده، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي كلمة له خلال الافتتاح، قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا  المعلومات: “إن إطلاق أول منطقة سحابيّة لشركة جوجل كلاود في دولة قطر سيساهم في إعطاء قوّة دفعٍ للنمو الاقتصادي والإنتاجية، وسيتيح لمختلف الشركات والمؤسسات الحكوميّة والخاصة داخل دولة قطر، فرصةً لتحقيق مكاسب كبيرة على  صعيد الكفاءة، عبر تبني معايير المرونة في التعامل مع التكنولوجيا الرقميّة.

وظائف المؤسسة العامة للكهرباء والماء “كهرماء”

وظائف شاغرة في مؤسسة قطر Qatar Foundation

وتؤكد أدير فوكس مارتن، رئيسة شركة جوجل كلاود Go-to-Market  أن منطقة الدوحة السحابية ستكون حافزاً إضافياً للتنمية الاقتصادية وخلق المزيد من فرص العمل في السوق القطري بفضل النمو والتوسع الذي ستحققه الأعمال التجارية عبر استخدام قدرات التقنيات السحابية.

وتعد المنطقة السحابية الجديدة في الدوحة جزءاً من شبكة جوجل كلاود العالمية، المكونة من 37 منطقة و112 دائرة تقدم الخدمات السحابية إلى أكثر من 200 دولة ومنطقة حول  العالم.

قد يهمك أيضاً

وظائف شاغرة للمعلمين في مدارس قطر الحكومية

وتوفر المنطقة الجديدة خدمات ومنتجات عالية الأداء بزمن استجابة سريع للغاية للشركات ذوي الأنشطة المختلفة، من مؤسسات القطاع العام  والمؤسسات الكبيرة وصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في قطر والشرق الأوسط.

استضافة العائلة والأصدقاء ببطاقة هيا

وستستفيد المؤسسات في المنطقة من الضوابط الرئيسية التي تسمح لها بالحفاظ على أعلى مستويات الأمان، وتوافر الأماكن المحلية  لتخزين البيانات، والالتزام بمعايير الامتثال، بما في ذلك المتطلبات  المحددة لتخزين البيانات.

Exit mobile version